快捷搜索:

مقتل 4 من أفراد الشرطة وجرح 5 في هجو

        
2019-10-22 15:59 |

بغداد 21 أكتوبر 2019 (شينخوا) أفاد مصدر أمني بمحافظة صلاح الدين شمال بغداد، بأن اربعة من افراد الشرطة قتلوا واصيب خمسة اخرون بجروح مختلفة في هجوم لمسلحي تنظيم ما يعرف بالدولة الاسلامية (داعش) استهدف قوة لحماية آبار النفط شرق مدينة تكريت مركز المحافظة.

وقال الرائد خلف محمد حسين، من قوة حماية حقول النفط، لوكالة أنباء ((شينخوا)) اليوم (الإثنين) إن مسلحي تنظيم (داعش) هاجموا مساء اليوم بمختلف أنواع الاسلحة مواقع قوة حماية حقل علاس النفطي (40 كلم) شرق مدينة تكريت.

وأضاف أن الهجوم اسفر عن مقتل اربعة من افراد شرطة حماية النفط واصابة خمسة اخرين بجروح مختلفة، فيما لم تعرف الخسائر في صفوف المسلحين الذين فروا إلى جهة مجهولة بعد وصول تعزيزات من القوات الامنية.

وأشار حسين إلى أن المسلحين استغلوا سوء الأحوال الجوية وحالة الامطار والرياح العاتية للهجوم على مواقع القوة المكلفة بحماية الحقل النفطي مما أدى إلى وقوع هذا العدد من الضحايا.

وتتعرض حقول النفط الواقعة في جبال حمرين شرق تكريت إلى هجمات متكررة من عناصر (داعش) الذين يستغلون وعورة الأرض وسوء الاحوال الجوية لمهاجمة القوة المكلفة بحماية الحقول التي تنتج نحو 20 الف برميل يوميا.

يذكر أن العديد من المدن العراقية، ما زالت تشهد بين الحين والاخر هجمات وتفجيرات وذلك لوجود خلايا تابعة لتنظيم (داعش) ما زالت تنشط في هذه المدن، على الرغم من ان حيدر العبادي رئيس الوزراء العراقي السابق، قد اعلن عن تحرير جميع مدن البلاد من سيطرة التنظيم المتطرف العام 2017.

您可能还会对下面的文章感兴趣: